وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

وزارة الدفاع تعلن استردادها اكثر من 21 مليار دينار استولى عليها احد موظفيها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، عن استردادها مبلغ اكثر من 21 مليار دينار استولى عليها احد موظفيها عام 2008، مبينة ان هذا الشخص استغلال نفوذه الوظيفي ودخلت في حسابه مجموعة من المبالغ المسحوبة من الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم وتلقت” وكالة “بغداد تايمز” انها “أقامت دعوى قضائية أمام محكمة بداءة الكرخ في الـ27 من تشرين الاول عام 2008، ضد المدعى عليه ( نائر محمد احمد الجميلي )، لالزامه بإعادة مبلغ قدره (21,782,468,217) واحد وعشرون مليار وسبعمائة واثنان وثمانون مليون وأربعمائة وثمانية وستون ألف ومائتان وسبعة عشر دينار”، مبينة ان “المبلغ استولى عليه المدعى عليه باستغلال نفوذه الوظيفي عندما كان موظفاً في الوزارة”.
واضافت الوزارة انها “تابعت مراحل الدعوى منذ عام 2008 عبر سلسلة من الإجراءات لدى المحاكم المختصة التي تولت النظر فيها ( بداءة – استئناف – تمييز – تصحيح القرار التمييزي )”، مشيرة الى ان “محكمة التمييز الاتحادية اصدرت قرارها ذي العدد 104 للهيئة الموسعة المدنية في الـ11 من اذار عام 2015، والمتضمن الحكم على المدان أعلاه باسترداد المبلغ المشار إليه أنفاً”.
وتابعت ان “هذا المدان استغل وظيفته عندما كان يعمل لدى وزارة الدفاع”، لافتة الى ان “مجموعة من المبالغ المسحوبة من وزارة الدفاع، دخلت في حسابه لصالح شركة العين التجارية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.