وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

وزير الصناعة يؤكد دفع رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي المتأخرة الاسبوع الحالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، الاثنين، عن دفع رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي المتأخرة الاسبوع الحالي، فيما أشار الى اجراء اصلاحات ادارية لمعالجة الترهل الحاصل في الادارات العامة.

وقال الدراجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “سيتم صرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي التابعة للوزارة والمتأخرة منذ اشهر خلال الاسبوع الحالي”، مبيناً أنه “سيتم التوصل الى اتفاق مع وزارة المالية ومصرف الرافدين بشأن تنظيم اجراءات تسديد مبالغ القروض لرواتب موظفي شركات الوزارة للأشهر المقبلة”.
وأضاف الدراجي أن “الوزارة ماضية في خطتها للنهوض بالواقع الصناعي لشركاتها بالانفتاح على القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وفق شروط تشابه التخصص واستيراد الخطوط الانتاجية وتدريب الكوادر العاملة وان لا تقل القيمة المضافة كإنتاج فعلي عن 25%، اضافة الى تنفيذ برنامج الاصلاح الإداري”.

وأشار الدراجي الى أن “الاجراءات الادارية ستكون على مستوى عال لمعالجة الترهل الحاصل في الادارات العامة من خلال دمج الشركات الصناعية التابعة للوزارة دون المساس بملاكاتها العاملة ومنح الصلاحيات بالتالي احداث تغييرات جذرية وشاملة في عمل الوزارة وإستراتيجيتها المستقبلية وجعل شركاتها انتاجية قادرة على تمويل نفسها وتأخذ دورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني”.

وتظاهر العشرات من موظفي وزارة الصناعة، وسط بغداد، في عدة مرات احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، وفيما هددوا ببدء اعتصام مفتوح، طالبوا بتمويل مركزي لدوائرهم بدل التمويل الذاتي.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.