وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



قوات من الجيش العراقي
قوات من الجيش العراقي

إجراءات أمنية مشددة ومدرعات تنتشر في بغداد قبيل جلسة البرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفاد مصدر أمني في شرطة بغداد، الثلاثاء، بان القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة في بعض مناطق العاصمة بغداد، فيما انتشرت مدرعات تابعة للشرطة الاتحادية قبيل عقد جلسة مجلس النواب المخصصة لإقرار الاصلاحات التي وضعها رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وقال المصدر إن “القوات الامنية اتخذت، اجراءات امنية مشددة في مناطق البياع، جنوبي بغداد، والحرية والشعلة، شمالي غرب العاصمة، ونشرت عدداً من عناصر الشرطة الاتحادية والمحلية وسوات في مداخل تلك المناطق”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “مدرعات تابعة للشرطة الاتحادية انتشرت في مداخل منطقة الكرادة خارج، وسط بغداد، قبيل عقد جلسة مجلس النواب المقررة اليوم، لإقرار الاصلاحات التي وضعها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

ويعقد مجلس النواب العراقي، اليوم، جلسة لمناقشة الاصلاحات التي أقرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والتصويت عليها.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد، امس الاثنين، (10 اب 2015)، أن المجلس سيصوت اليوم الثلاثاء، على ورقة الإصلاح المقدمة من رئيس الحكومة حيدر العبادي، وفيما أشار الى أن الجلسة ستكون علنية، أكد أن مجلس النواب سيباشر دوره لإلزام الحكومة بإنجاز ما تعهدت به في ورقة الإصلاح.

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي قدمت، امس الاثنين، ورقة إصلاح تتضمن 16 مطلباً أبرزها اقالة وزيري الكهرباء قاسم الفهداوي والموارد المائية محسن الشمري والنواب المتغيبين عن الجلسات، فيما أمهلت الحكومة 30 يوماً لتنفيذها.

كما وافق مجلس الوزراء بالإجماع، في جلسته التي عقدت، اول امس الاحد، (التاسع من اب 2015) أيضاً، على تلك القرارات.

وعدّ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، امس الاحد (التاسع من اب 2015)، ان الحكومة الحالية غير مسؤولة عن الاخطاء المتراكمة للنظام السياسي لكنها تتحمل مسؤولية الاصلاح، وفيما شدد على ضرورة ان تكون الحكومة عند حسن ظن الشعب وملتزمة بروح الدستور والقانون في تطبيق الاصلاحات، اشاد بموقف المرجعية الدينية بالتظاهرات السلمية والأداء المهني للقوات الامنية في حماية المتظاهرين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.