وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



عنصر من داعش (لقطة من الفيديو)
عنصر من داعش (لقطة من فيديو)

سوريا: داعش يهاجم مقاتلين من المعارضة قرب الحدود التركية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

داعش في سوريا

تفجير 4 سيارات مفخخة

شن تنظيم داعش عملية عسكرية جديدة ضد مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة شمالي مدينة حلب، وسيطر على أراض على مقربة من الحدود السورية التركية، حيث تنوي تركيا والولايات المتحدة إقامة منطقة عازلة.

وقتل عشرات المقاتلين من الطرفين خلال القتال داخل وحول مدينة مارع السورية التي تبعد 20 كيلومتراً عن الحدود مع تركيا، حيث فجر انتحاريون من التنظيم المتشدد أنفسهم في أربع سيارات مفخخة الليلة الماضية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وأحد قادة الفصائل المسلحة أن “الهجوم على مدينة مارع يلي السيطرة على قرية أم حوش القريبة التي كانت تحت سيطرة الفصائل المسلحة الأخرى”.

وقال القائد العسكري المعارض الذي رفض الافصاح عن هويته لأسباب أمنية إن “هجوم التنظيم على المنطقة هو الأسوأ منذ عدة أشهر ووصف القتال بأنه شرس، مشيراً إلى أن “الوضع في شمال حلب سيء”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “25 مقاتلاً على الأقل من لفصائل المسلحة السورية وثمانية من مقاتلي تنظيم داعش قتلوا في الهجوم على مارع”.

وفي أواخر الشهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة وتركيا نواياهما لتوفير غطاء جوي للمسلحين المعارضين وطرد تنظيم داعش من المنطقة السورية المحاذية للحدود مع تركيا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.