وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

عراك: الاحرارالنيابية سنصوت في جلسة اليوم على ورقة الاصلاحات التي قدمها العبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت النائب عن كتلة الاحرار وفاء كاظم عراك، الثلاثاء، ان كتلتها النيابية ستصوت على قرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الإصلاحية داخل قبة البرلمان في جلسة اليوم.
وقالت عراك في بيان صحفي تلقت وكالة “بغداد تايمز”،نسخة منه، إن “نحن مع الاصلاحات التي دعا اليها رئيس الوزراء حيدر العبادي طالما كانت هذه الاصلاحات تصب في خدمة المواطن والصالح العام، مثل ترشيق الوزارات وإلغاء بعض المناصب وتفعيل مبدأ من اين لك هذا، اضافة الى تقليل حمايات المسؤولين وتخفيض الرواتب”.
وأشارت الى ان “القرارات التي اصدرها العبادي جاءت بعد اعطائه الضوء الاخضر من قبل المرجعية الدينية وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.
وأكدت عراك ان “كتلة الاحرار النيابية وبتوجيه من الصدر، طالما كانت سباقة لمراجعة الأداء ومحاسبة المفسدين ، بل والتخلي عن المناصب والمكاسب السياسية، من أجل دعم الحكومة والتعاون معها، لترتقي بأدائها خدمة للمصلحة العامة”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، أمس الاثنين، أن الكتل السياسية أجمعت على قبول ورقة الاصلاح التي قدمتها الحكومة، مبيناً أن مجلس النواب سيباشر دوره في الرقابة على ما تم ذكره في الورقة لغرض الزام الحكومة في إنجاز ما تعهدت به.
وأعلن الجبوري، عن عقد جلسة علنية اليوم الثلاثاء، للتصويت على حزمة الاصلاحات التي أعلنها العبادي.
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، الأحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصاً فورياً لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.
كما شملت أيضاً ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.