وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



وزارة التعليم العالي تعلن عن ضوابط القبول في التعليم الخاص الصباحي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، عن ضوابط القبول في التعليم الخاص الصباحي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أن نسبة القبول ضمن هذه القناة لا تزيد عن 10% من خطة قبول الأقسام.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “الضوابط تنص على أن لا يقل معدل الطالب المتقدم للقبول على التعليم الخاص الصباحي عن درجتين صحيحتين على المعدل من معدل الطالب المقبول ضمن القبول المركزي”، مبيناً أنه “بإمكان الطالب التقديم في الاختصاصات كافة وفي جميع الكليات والمعاهد”.

وأضاف العبودي، أنه “يحق للطلبة المستوفين للشروط التقديم سواء أكانوا ممن تقدموا للقبول المركزي وظهر لهم قبول أم لم يتقدموا”، لافتاً إلى “ضرورة أن يكون الطالب مستوفياً لكافة الشروط المتعلقة بالقبول المركزي”.

وتابع أن “نسبة القبول ضمن هذه القناة لا تزيد عن 10% من خطة قبول الأقسام”، مشيراً إلى أن “الطالب يتحمل جميع الالتزامات المترتبة عليه بوصفه دارساً على النفقة الخاصة وبحسب مقتضيات تلك الدراسة وطبيعتها”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني أعلن في (8 آب 2015)، عن فتح الدراسة الموازية الصباحية الخاصة في عموم الجامعات، مؤكدة أنها تشمل الذين لا يؤهلهم معدلهم للقبول في الكليات الحكومية وفقاً للقبول المركزي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها