وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الشرطة الباكستانية (أرشيف)
الشرطة الباكستانية (أرشيف)

إحباط مخطط إرهابي يستهدف احتفالات عيد الاستقلال في باكستان

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن ضبطت “عصابة ممولة من الخارج” وأحبطت مخططاً إرهابياً كان يستهدف احتفالات عيد الاستقلال في 14 أغسطس (آب) بمدينة كراتشي.

ونقلت قناة “جيو” التليفزيونية الباكستانية عن الإدارة القول إنه تم إلقاء القبض على عدد من الاشخاص الذين يمثلون أهدافا ًهامة ، من بينهم بخت زمان، نائب قائد طالبان بوادي سوات بمدينة كراتشي، خلال العملية التي تمت بناء على معلومات استخباراتية.

وكانت العصابة قد خططت للهجوم منذ فترة وأعدت مركبة مفخخة ودراجة بخارية كان من المقرر تفجيرهما في عيد الاستقلال الذي يحل بعد غد الجمعة.

وجاء في بيان إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية أنه “خلال الاستجواب ، اعترف الإرهابيون الذين تم القبض عليهم بأن المركبة كانت معدة من كراتشي وأنهم كانوا في انتظار انتحاريين كان من المقرر أن يصلوا من أفغانستان وأن قائد طالبان سوات في كراتشي قد ذهب إلى أفغانستان للهدف نفسه”.

وذكرت قناة جيو أن أجهزة الأمن واصلت مراقبة العصابة لأسابيع قبل تنفيذ العملية، التي تمت بشكل متزامن في كراتشي وحيدر أباد للقبض على الإرهابيين.

ونقلت عن إدارة العلاقات العامة القول إنه تمت أيضا مصادرة مركبة مفخخة ودراجة بخارية، مضيفة أنه من المنتظر التعرف على مزيد من التفاصيل المذهلة خلال استجواب الإرهابيين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.