وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سليم الجبوري
سليم الجبوري

الجبوري يؤكد المرحلة الراهنة ستشهد جملة من التغييرات في البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، أن المرحلة الراهنة ستشهد جملة من التغييرات لتحسين الوضع المعيشي والخدمي للشعب، فيما أكد نائب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة بالعراق جورجي بوستن دعم الأمم المتحدة لجهود البرلمان والحكومة في عملية الإصلاح.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت وكآلة “بغداد تايمز” ، نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب استقبل في مكتبه اليوم، ببغداد نائب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن”، مبيناً أن “الجانبين استعرضا حزمتي الإصلاح الحكومية والبرلمانية اللتان اقرهما البرلمان وآلية تنفيذهما على ارض الواقع”.
وأضاف الجبوري بحسب البيان أن “إقرار البرلمان لورقتي الإصلاح الحكومية والبرلمانية ستسهم في إصلاح العملية السياسية من خلال الاعتماد على الكفاءة والخبرة”، مؤكداً أن “المرحلة الراهنة ستشهد جملة من التغييرات لتحسين الوضع المعيشي والخدمي للشعب العراقي”.

وتابع الجبوري أن “أهم بنود الإصلاحات في البلاد إقرار القوانين التي من شانها التمهيد للمصالحة الشاملة والتي تعد القاعدة الأساسية لاستقرار البلاد”، مطالبا الأمم المتحدة بـ”أن يكون لها دور أكثر في المراقبة وتقديم المشورة خلال تنفيذ الإصلاحات وحث جميع الإطراف على الالتزام بها”.

من جانبه أكد نائب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن “دعم الأمم المتحدة لجهود البرلمان والحكومة في عملية الإصلاح، واستعدادها لتقديم كل أنواع المساعدة للشعب العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.