وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الساعدي: سنستضيف هيئة الاتصالات من أجل إلغاء الضريبة المفروضة على المواطن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت لجنة الإعمار والخدمات النيابية، الأربعاء، عزمها إستضافة هيئة الإتصالات بشأن رفع اسعار بطاقات الشحن من قبل شركات الاتصالات.
وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “لجنة الخدمات ستستضيف هيئة الاتصالات حول موضوع رفع اسعار بطاقات تعبئة الرصيد من قبل شركات الاتصالات”.
وأضاف الساعدي أن “اللجنة تعد أسئلة الجلسة ونحاول ان نلغي هذه الضريبة من المواطن وان تكون من ارباح الشركات”.
وكان ناشطون وإعلاميون اطلقوا السبت، (1 آب 2015) حملة “طفي موبايلك” احتجاجاً على قرار شركات الاتصالات بفرض ضرائب بنسبة 20% على بطاقات التعبئة، عادين الحملة بأنها “صفعة” وان كانت خفيفة بوجه القرار “الغبي”، وفيما اتهموا وزارة المالية بمساندة “جشع” شركات الاتصال، هددوا بالاستمرار في الحملة واللجوء إلى وسائل آخرى.
يشار الى ان شركة اتصالات “آسيا سيل وزين” بعثت، الجمعة، (13 تموز 2015) رسائل الى مشتركيها تعلمهم بأنه سيتم اعتبارا من اليوم جباية وتحويل ضريبة المبيعات البالغة قيمتها 20% من القيمة الاسمية المثبتة على بطاقات الشحن والتعبئة الالكترونية عن خدمة الدفع المسبق وعن الفواتير الشهرية عن خدمة الدفع الآجل كضريبة مبيعات من المستخدمين بحسب الامر الوزاري الصادر من الهيئة العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية لكافة شركات الاتصالات المتنقلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.