وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عباس البياتي

العلاقات البرلمانية تعلن عن خطة “إصلاح” لوزارة الخارجية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، الأربعاء، عن خطة “إصلاح” لوزارة الخارجية تتضمن تقليص البعثات وإعفاء عدد من الدبلوماسيين، فيما أشارت إلى وجود سفارات عراقية في بعض الدول ليست فيها أية فائدة للبلاد.

وقال عضو اللجنة النائب عباس البياتي في تصريح صحافي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “اللجنة استضافت وزير الخارجية إبراهيم الجعفري واستمعت لتقرير عن الزيارات التي أجراها إلى دول المنطقة والبلدان الأوروبية، فضلا عن الإجراءات الداخلية الخاصة بعمل وهيكلية الوزارة، وعرض الخطة الإصلاحية للنهوض بمركز الوزارة”.
وأضاف البياتي أن “هناك خطة إصلاحية تتضمن إنهاء خدمات وإعفاء عدد من الدبلوماسيين وتقليص البعثات الدبلوماسية في بعض الدول بما ينسجم مع استراتيجية الوزارة وحالة التقشف العامة، فضلا عن التعامل بالمثل مع الدول”.

وأوضح أن “اللجنة عرضت رؤيتها لما ينبغي أن تكون عليه صورة العلاقة بين الوزارة والبرلمان وتم بحث الشكاوى والتقارير عن عمل الوزارة بشأن التعامل مع العراقيين في دول الجوار”، لافتا إلى أن “الجعفري وعد بمفاتحة وزراء خارجية وسفراء تلك الدول لتسهيل إجراءات الدخول ومنح التأشيرة”.

وتابع البياتي أن “هناك خطة جادة للإصلاح في وزارة الخارجية بدأ الجعفري بتطبيقها تباعا وهناك ملاحظات ومقترحات أبدتها اللجنة النيابية”، منوها إلى “وجود سفارات عراقية في بعض الدول ليست فيها أية فائدة”.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، أمس الثلاثاء (11 آب 2015)، على حزمة إصلاحات مقدمة من رئيس الحكومة حيدر العبادي، وحزمة إصلاحات أخرى قدمت من قبل رئيس البرلمان سليم الجبوري.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.