وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



القاء قبض

القاء القبض على مطلوبين ينتميان الى عصابة لتهريب وتجارة المخدرات في البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، الأربعاء، إلقاء القبض في قضاء الفاو الساحلي المطل على الخليج على مطلوبين اثنين ينتميان الى عصابة لتهريب وتجارة المخدرات، وتم ضبط كمية من مادة “الحشيش” بحوزتهما.

وقال مدير شرطة البصرة اللواء فيصل كاظم العبادي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “قوة من مكتب مكافحة المخدرات في قضاء الفاو ألقت القبض قبل ساعات قليلة على مطلوبين اثنين وفق المادة 14 من قانون مكافحة المخدرات، وتم ضبط 2 كغم من مادة (الحشيش) المهربة بحوزتهما”، مبينا أن “المتهمين ينتميان الى عصابة كبيرة متخصصة في تهريب وتجارة المخدرات”.

وأكد العبادي أن “قوات الشرطة في طور ملاحقة مطلوبين آخرين ينتمون الى العصابة”، مضيفا أن “الشرطة جادة في مكافحة ظاهرة تجارة وتهريب المخدرات، وقد تم إلقاء القبض على الكثير من مهربيها والمتاجرين بها خلال النصف الأول من العام الحالي”.

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينيات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة “الحشيش”، فإنها نشأت وتفاقمت بعد عام 2008، وتؤكد القوات الأمنية أنها ضبطت منذ منتصف عام 2008 وحتى مطلع عام 2011 ما لا يقل عن 1600 كغم من المخدرات تقدر قيمتها بأكثر من أربعة مليارات دينار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.