وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يتوجه الى الصين الأسبوع المقبل

وكالة بغداد تتيمز (بتا)

وكالات

كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ان الاخير سيتوجه الى الصين على راس وفد حكومي رفيع، لبحث سبل التعاون الامني والعسكري ودور الشركات الصينية بقطاع الاستثمار.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجري يوم الأربعاء المقبل المصادف الـ19 من اب الحالي، زيارة إلى الصين، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى”، مبينا ان “الزيارة ستستمر ثلاثة أيام”.

واضاف الحديثي ان “الهدف من الزيارة هو تطوير العلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون الأمني والعسكري لتعزيز قدرات العراق العسكرية، فضلا عن بحث جهود الصين على المستوى الدولي فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه”.

واكد الحديثي أن “العبادي سيبحث خلال الزيارة أيضا دور الشركات الصينية بقطاع الاستثمار في العراق”، مبينا أن “العراق يتطلع لان يكون هناك دورا فاعلا ومؤثرا للشركات الصينية الكبرى في قطاعات النفط والكهرباء والقطاعات الخدمية الأخرى”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع دول المنطقة والعالم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.