وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظةذي قار - الناصرية
خارطة محافظةذي قار - الناصرية

لجنة الخدمات في ذي قار تتهم وزارة التخطيط بـ”ابتزاز” شركات المقاولات في المحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهمت لجنة الخدمات في مجلس محافظة ذي قار، الخميس، وزارة التخطيط بـ”ابتزاز” شركات المقاولات من اجل تجديد وتصنيف الهويات، مطالبة بإعتماد آلية تعتمدها الوزارة لتفادي الوقوع بالاخطاء الادارية والفنية.

وقال رئيس اللجنة رحيم الخاقاني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “الفساد مستشرٍ في عموم مفاصل الدولة ومنها وزارة التخطيط”، مشيرا الى “وجود عمليات ابتزاز ورشاوي تقوم بها الوزارة في ما يتعلق بتجديد وتصنيف هويات الشركات المنفذة للمشاريع وشركات المقاولات”.

واضاف الخاقاتي ان “وزارة التخطيط اصدرت امرا باستمرار العمل بالهويات الممنوحة الحالية نظرا للوضع الامني في البلاد”، داعيا الوزارة الى “العمل بنظام تصنيف الشركات وفق آلية محددة لغرض تفادي الوقع في اخطاء او منح هويات وتصنيف للمقاولين خارج الاطر القانونية”.

يشار إلى أن ظاهرة الفساد الإداري والمالي تفشت في العراق أواخر عهد النظام السابق، وازدادت نسبتها بعد العام 2003 في مختلف الدوائر والوزارات العراقية على الرغم من وجود هيئة للنزاهة ومكاتب المفتشين العموميين في الوزارات وديوان الرقابة المالية ولجان خاصة بمكافحة الفساد في الحكومات المحلية ودوائر الدولة كافة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.