وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

مجلس بني سعد: راتب عضو المجلس اقل من راتب الشرطي المتطوع حديثاً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، الخميس، أن راتب عضو المجلس أقل من راتب الشرطي المتطوع حديثا، وفيما أشار الى وجود محاولات لجعله “شماعة” لأخطاء 13 عاما خلفت فسادا خطيرا، أكد أن الإصلاح يبدأ من كشف الصفقات المشبوهة بمليارات الدنانير وهروب مسؤولين خارج ديالى.

وقال رئيس مجلس بني سعد رسول الحسيني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “راتب عضو المجلس في بني سعد او بقية الوحدات الادارية في محافظة ديالى هو اقل مما يعطى للشرطي المتطوع حديثا وهذه حقيقة غائبة عن الرأي العام لان هناك من يحاول ترويج مغالطات تتحدث عن تسلم اعضاء المجالس رواتب بالملايين وهذا مناف للحقيقة”.

وأضاف الحسيني أن “هناك جهات تحاول جعل مجالس الاقضية والنواحي شماعة لتعليق اخطائها المستمرة منذ 13 عاما والتي خلفت فسادا خطيرا”، مؤكدا أن “المجالس في ديالى بدون صلاحيات حقيقية وهي من ساهمت في انجاح عمليات الاعمار والبناء وقدمت دماء غزيرة في مواجهة التطرف”.

وأشار الحسيني الى أن “الإصلاح في ديالى لا يبدأ من الغاء المجالس المحلية بل في كشف الصفقات المشبوهة بمليارات الدنانير وهروب بعض المسؤولين الى خارج ديالى وفي جعبتهم المليارات من قوت الشعب”، محذرا من أن “اي محاولة لالغاء المجالس البلدية في ديالى ستفتح الكثير من الازمات والمشاكل لان المجالس لم تتشكل من فراغ بل وفق قوانين رسمية”.

وكانت بعض مجالس المحافظات الجنوبية أصدرت قرارات بحل المجالس المحلية في الأقضية والنواحي، وهناك مؤشرات تدل على أن مجلس محافظة ديالى مقبل على اتخاذ قرار مماثل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.