وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

نائبة تحذر من وجود اجندات أمريكية وسعودية تقف عائقاً امام معصوم لاصدار حكم الإعدام بحق الإرهابيين

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالكشف عن أسباب عدم مصادقته على أحكام الإعدام الصادرة بحق الإرهابيين.

وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن ″الإصلاحات التي باشر بها العبادي يجب أن تتضمن تنفيذ الأحكام القضائية ومن بينها الأحكام بالإعدام الصادرة بحق المدانين بالإرهاب باعتبار أن تنفيذها بات مطلباً شعبياً”.

وأضافت أن “عدم مصادقة معصوم على أحكام الإعدام جعل الشارع العراقي في حيرة من أمره، ونأمل أن يكشف الرئيس عن السر وراء امتناعه الذي يعد التفافاً على الدستور”، محذرة من وجود اجندات أمريكية سعودية تقف وراء هذه القضية.

ودعت النائب عن القانون “رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الإبقاء على منصب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي (وفقاً للمادة 75 من الدستور/ثانياً) لضمان المصادقة على تلك الأحكام”.

وبينت أن “ما زاد الأمر تعقيداً هو عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية ليفعل كما فعل خضير الخزاعي عندما صادق على أحكام الإعدام بعد رفض الرئيس السابق جلال طالباني المصادقة عليها، فوجود نائب لرئيس الجمهورية يعطي قوة وحصانة في حال تخلي معصوم عن المصادقة على الأحكام”.

يشار الى أن مئات الاحكام بالاعدام قد صدرت بحق مدانين بقضايا ارهابية تنتظر مصادقة رئيس الجمهورية عليها، إلا ان الرئاسة امتنعت عن المصادقة رغم مطالبة الشارع العراقي بذلك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.