وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مظاهرات ساحة التحرير (ارشيف)
مظاهرات ساحة التحرير (ارشيف)

الحشد الشعبي في ديالى يطالب بأيقاف سرقة النفط العراقي من قبل إقليم كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، أن الحشد شارك في خمس تظاهرات سلمية بالمحافظة يوم امس، فيما بين أن المطلب الرئيسي للحشد هو إيقاف سرقة النفط العراقي من قبل إقليم كردستان.

وقال المعموري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “المئات من مقاتلي الحشد الشعبي شاركوا في خمس تظاهرات سلمية خرجت بمناطق متفرقة من محافظة ديالى يوم أمس باعتبارهم جزءً أساسيا من الشعب المطالب بمكافحة الفساد المالي والإداري وإجراء إصلاحات جذرية تؤدي الى معالجة الأخطاء المتراكمة التي كانت سببا مباشرا في تردي الخدمات خلال السنوات الماضية”.

وأضاف المعموري أن “الحشد الشعبي في ديالى رفع مطلبا رئيسيا في التظاهرات هو إيقاف عمليات سرقة النفط الخام من قبل إقليم كردستان وبيعه في الاسواق العالمية دون وجه حق”، مؤكدا أن “ما يحدث هو فساد في وضح النهار تتغاضى الكثير من القوى والاحزاب الحديث عنه لأسباب مجهولة”.

وبين المعموري أن “الفساد هو واحد لا يمكن التسليط الأضواء على جزء وإخفاء أجزاء أخرى”، مشيرا الى أن “الإصلاح يبدأ من معالجة اكبر قضايا الفساد وهذا ما ندعو اليه من خلال إيقاف سرقة النفط العراقي بصورة غير قانونية تعلن عنها مرارا وزارة النفط بين فترة وأخرى”.

وكانت تظاهرات شعبية خرجت في عدة مدن بديالى، يوم امس الجمعة، تطالب بمكافحة الفساد المالي والإداري وإجراء إصلاحات جذرية في المؤسسات الحكومية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.