وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن سالم الصادقون

الصادقون تطالب بتسليم السفير الامريكي في العراق مذكرة احتجاج على تصريح الجنرال ريموند لتقسيم العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت كتلة الصادقون البرلمانية، السبت، الحكومة العراقية بتسليم السفير الامريكي في العراق مذكرة احتجاج على تصريح رئيس أركان الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند أوديرنو الداعية لتقسيم العراق، فيما اعتبرها “نوايا خبيثة”لزعزعة امن المنطقة والعراق.
وقال رئيس الكتلة حسن سالم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “امريكا لا تريد استقرار المنطقة وخصوصا العراق فتارة تخرج بتصريح يحذر من تهديد داعش، وخطرها على العالم للتدخل في العراق تحت هذه الذريعة وتارة اخرى يصرح مسؤوليها بالدعوة لتقسيم العراق”، معتبرا هذه التصريحات “تدخل سافر بشؤون العراق”.

واضاف ان “على الحكومة العراقية تسليم السفير الامريكي في العراق مذكرة احتجاج على تصريح رئيس أركان الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند أوديرنو الداعية لتقسيم العراق”، مؤكدا ان “هذه نوايا خبيثة لزعزعة امن المنطقة والعراق، وعلى جميع المسؤولين العراقيين الوقوف ضدها”.

وكان رئيس أركان الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند أوديرنو، قد اعلن اول امس الخميس، أن تحقيق المصالحة بين الشيعة والسنة في العراق تزداد صعوبة، معتبرا أن تقسيم هذا البلد “ربما يكون الحل الوحيد” لتسوية النزاع الطائفي الذي يمزقه، حسب قوله.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.