وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

ايران لا تستبعد استخدام داعش الكيماوي في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي السياسة التركية حيال العراق وسوريا متأرجحة مبيناً أنه لا تستبعد استخدام داعش الكيماوي في العراق.
وأفادت وكالة مهر للأنباء الخبر وتابعتها وكالة “بغداد تايمز”  أن “علاء الدين بروجردي” أشار على هامش افتتاح المؤتمر السادس لمجمع أهل البيت (عليهم السلام) المقام في طهران إلى استخدام داعش السلاح الكيماوي في شمال العراق وسوريا قائلاً: ” أعتقد بأن جبهة النصرة وتنظيم “داعش” والتكفيريين استخدموا السلاح الكيماوي في سوريا وليس بعيداً أن تكون هذه الحادثة وقعت في شمال العراق أيضاً مؤكداً أن هذه الظروف تأتي نتيجة دعم الولايات المتحدة والغرب المتواصل للمجموعات الإرهابية.
وأضاف بروجردي ان “معظم تلك المجموعات الإرهابية جاءت من الدول الأوربية” لافتا إلى تهديد تلك المجموعات الذي سيطال جميع المجتمعات الأوربوية.
وفي معرض إشارته إلى الهجوم التركي على الحدود السورية بحجة محاربة تنظيم “داعش” وتداعيات ذلك أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أن السياسة التركية حيال العراق وسوريا متأرجحة مبيناً أن الحكومة التركية قلقة على أمنها في ظل الظروف الراهنة.
وأضاف”بروجردي”: “لست متفائلاً من الهجمات التركية ضد تنظيم “داعش” ولا ألمس جدية في ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.