وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

لجنة نيابية تعترض على عمل هيئة رئاسة مجلس النواب في إدارة جلسات المجلس ووضع جدول الإعمال

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعترضت لجنة منظمات المجتمع المدني النيابية, السبت, على عمل هيئة رئاسة مجلس النواب في إدارة جلسات المجلس ووضع جدول الإعمال, داعية إلى التصويت على قانون العمل لأهميته.
وقالت رئيسة اللجنة تافكة أحمد ميرزا في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” إن “اللجنة تعترض على طريقة ادارة جلسات مجلس النواب من قبل هيئة الرئاسة لانها تخالف النظام الداخلي وخاصة المادة 37 منه التي توجب وضع جدول الاعمال بالتشاور مع اللجان المعنية المختصة”.
وأضافت أن “البرلمان وضع في جدول اعمال البرلمان للتصويت على قانون العمل الذي تشترك في اعداده لجنة منظمات المجتمع المدني مع لجنتي العمل والقانونية, وعلى الرغم من اعتراضنا لوضع القانون في جدول الاعمال فان هيئة الرئاسة استمرت بقراءة القانون والتصويت عليه”.
واوضحت ميرزا أن “النسخة الحالية المعدة للتصويت لم تعرض على اللجنة ولم تتم مناقشته, وهو يحوي جملة من الاخطاء الفنية والصياغية وتتعارض مع قوانين نافذة مثل قانون التنظيم النقابي وقانون المنظمات غير الحكومية خاصة مع اتراض اللجنة القانونية الذي جاء متوافقا مع اعتراضنا على وضعه على جدول الاعمال”.
واشارت الى ان “اللجنة ترى انه لا يجب ان لا تصدر قوانين بهذه الطريقة من مجلس النواب على حساب رصانة القوانين والتشريعات وقانونيتها”.
وطالبت ميرزا بـ”مراجعة قرار التصويت على القانون لأهميته والذي يعتبر واحد من اهم القوانين في المنظومة التشريعية العراقية”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.