وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



علي التميمي محافظ بغداد
علي التميمي محافظ بغداد

محافظ بغداد يرى ان الاعتداء على المتظاهرين مؤشر خطير جداً ويطالب الجميع لمنع تكرارها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعتبر محافظ بغداد علي التميمي، السبت، الاعتداءات على المتظاهرين بأنها “مؤشر خطير جداً، مطالباً الجميع إلى وقفة جادة وحقيقية لمنع تكرارها، مشددا على ضرورة عدم السماح “للعابثين والفوضويين والمفسدين” بالإساءة لأي نشاط حضاري سلمي يطالب بالحقوق المشروعة.
وقال التميمي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “ما حصلَ في ساحة التحرير هذا المساء من إعتداء على المتظاهرين يؤكِّد ما ذهبنا إليهِ اليوم في بياننا الرسمي بضرورة المحافظة على سلمية التظاهرات و وجَّهنا الأجهزة الأمنية بأن تكون على إستعداد تام من أجل توفير الأجواء الآمنة ومنع أي مظاهر مسلحة أو أدوات جارحة داخل التظاهرات”.
وأعرب التميمي عن “أسفه الشديد لحصول بعض الخروقات الأمنية، عاداً إياها مؤشراً خطيراً جداً يستدعي من الجميع وقفة جادة وحقيقية لمنع تكرارها”.
وتابع محافظ بغداد “في الوقت الذي نعلن فيه شجبنا وأستنكارنا لهذه الممارسات الهمجية من بعض المندسين الذين حاولوا تشويه هذا الكرنفال الشعبي والسلمي، نطالب الأجهزة الأمنية بتوضيح سريع عما جرى لمعرفة الجهات أو الأشخاص الذين كانت لهم اليد فيما جرى ووضع الحلول العملية من أجل المحافظة على النظام العام وعدم السماح للعابثين والفوضويين والمفسدين أن يُسيئوا لأي نشاط حضاري سلمي يطالب بالحقوق المشروعة”.
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر طالب اليوم السبت, الحكومة بالتعامل بحزم مع المعتدين على المتظاهرين يوم امس، ودعا الى منع المسؤولين بكل درجاتهم من السفر تحت أي حجة او ذريعة.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أشاد، امس الجمعة، بالتزام المتظاهرين بالنظام العام وتعبيرهم “الحضاري” عن مطالبهم، فيما حذر من تسييس التظاهرات وجعلها منصة للصراعات الحزبية والفئوية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.