وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



خارطة محافظة الأنبار
خارطة محافظة الأنبار

قائممقام حديثة: الوضع الإنساني للأسر النازحة تحسن في القضاء بعد وصول المساعدات الغذائية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن قائممقام قضاء حديثة بمحافظة الانبار عبد الحكيم الجغيفي، الأحد، عن تحسن الوضع الإنساني للأسر النازحة وأهالي القضاء بعد وصول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية.

وقال الجغيفي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “الوضع الإنساني للأسر النازحة البالغ عددهم 2500 وأهالي قضاء حديثة تحسن بشكل ممتاز بعد وصول المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمرجعية”.

وأضاف الجغيفي، أن “إدارة قضاء حديثة تتعامل مع الاسر النازحة على انهم أهالي حديثة لان الحصار الذي تفرضه داعش على كلاهما”، لافتاً الى أن “اي مساعدات إنسانية ومواد غذائية تصل الينا نوزعها عليهم وفق البطاقة التموينية”.

وأشار الجغيفي الى أن “ممثل الأمانة لمجلس الوزراء زيد الاسدي قام فيما مضى خلال الأسبوع الماضي بإيصال 3000 سلة غذائية تم توزيع ألف منها على ناحية بروانة، وألف على ناحية الحقلانية، وألف على مركز القضاء، وشملت الاسر النازحة والاسر المتعففة في حديثة”.

وكانت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت في (10 اب 2015) عن إيصال 30 طنا من المواد الغذائية الى قضاء حديثة وناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، مبينة أنها تضمنت رزا وطحينا وزيت طعام وحليبا وملابس أطفال .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها