وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وزارة التعليم العالي تطالب وزارة المالية بتوفير الدرجات الوظيفية لتعيين حملة الشهادات العليا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،الاحد،وزارة المالية بتوفير الدرجات الوظيفية اللازمة لتعيين حملة الشهادات العليا .

وقال الناطق الرسمي للوزارة حيدر جبر العبودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني استقبل عددا من ممثلي حملة الشهادات العليا في العراق ، ووجه الجامعات بإعلان الدرجات الوظيفية الخاصة بحركة الملاك لاستقطاب حملة الشهادات والكفاءات العلمية ، وتوظيف خبراتهم بما يخدم الواقع العلمي في العراق” .
وبين ان “الشهرستاني جدد التأكيد على التزام الوزارة بالكشف عن كل المعوقات التي قد تحول دون تحقيق الاصلاحات اللازمة في عمل الدوائر والجامعات التابعة لها” .

وتابع ان “وزير التعليم سيتولى مخاطبة وزارة المالية ، لتوفير الدرجات الوظيفية اللازمة ؛ لتعيينهم على الملاك الدائم في الجامعات ، فضلا عن مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتوجيه الوزارات الاخرى ، ولاسيما وزارة التربية ومؤسساتها لتوظيف حملة الشهادات العليا” .

ولفت إلى ان الموازنة لعام 2015 التي صادق عليها مجلس النواب تضمنت تخصيص 750 درجة وظيفية للجامعات المستحدثة ، وان الوزارة ملتزمة باستقلالية الجامعات بشأن تعيين الملاكات الوظيفية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.