وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



الزاملي: سنحقق مع بارزاني في حال ورود اي معلومات تثبت تورطه بسقوط المدينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس لجنة تحقيق الموصل حاكم الزاملي، الثلاثاء، بان لجنته ستحقق مع رئيس إقليم كردستان في حال ورود اي معلومات تثبت تورطه بسقوط المدينة.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”،إن “اللجنة التحقيقية بسقوط الموصل، عملت خلال الفترة الماضية على اظهار الحقيقية من خلال القيام بتحقيقات مع المشتبه بهم في سقوط المدينة بيد داعش الاجرامي والتسبب بوقوع مدن اخرى تحت سيطرة التنظيم الارهابي”.
واضاف أن “اللجنة لها صلاحيات التحقيق مع أي جهة كانت حتى لوكانت في اقليم كردستان”، مشيراً إلى أن “أي معلومات ستصل للجنة حول تورط رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بسقوط الموصل فاننا سوف نقوم بالتحقيق معه، وتقديم اسمه ضمن لائحة المتهمين”.
واشار إلى أن “اللجنة حاولت قدر الامكان التعامل مع الشخصيات المتورطة بشفافية عالية”، مؤكدا انه “في حال ورود معلومات جديدة على تورط بعض الشخصيات فاننا سنقوم بالتحقيق معها”.
وكان مجلس النواب قد صوت أمس الاول على رفع تقرير سقوط الموصل إلى القضاء، والذي اتهمت في العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية بالتسبب بسقوط الموصل، بضمنها القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي ومحافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير الدفاع سعدون الدليمي وغيرهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها