وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



برهان

المعموري يعلن رفع قانون الاستثمار الى رئاسة مجلس النواب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برهان المعموري ،الثلاثاء، عن رفع قانون الاستثمار الى رئاسة مجلس النواب في الايام القليلة المقبلة.
وقال المعموري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان” لجنة الاقتصاد جادة في عملها ،فقد عقدنا اجتماعات مكثفة بخصوص بعض القوانين المهمة، وخاصة دعم القطاعين العام والخاص والشركات المنتجة، ومنها شركات التمويل الذاتي التي كانت تغطي البلد بكافة المنتجات المحلية”.

واضاف ان” هناك مؤتمرات وتوجيه من ضمن حزمة الاصلاحات، المتمثلة بقروض الـ5 ترليون التي وضعت لدعم المصارف الصناعية والزراعية والاسكان والاستثمار، وتوسعة خطوط الانتاج المحلية، وكيفية حماية هذا المنتوج، وتفعيل التعرفة الكمركية، والمنافذ الحدودية، ووضع الية مهمة من اجل عدم تسرب المنتجات، او استيرادها لكسر المنتوج المحلي”.

واكد على ان” اللجنة بصدد رفع قانون الاستثمار لغرض التصويت عليه خلال الايام القليلة المقبلة ، وستكون لنا وقفة حقيقية كلجنة استثمار”، مشيرا الى” وجود مقترحات مهمة للنهوض بالواقع الاقتصادي في البلد”.

يذكر ان لجنة الاقتصاد والاستثمار قد بحثت في وقت سابق ان مع الهيأة الوطنية للاستثمار ورؤساء ومدراء الاستثمار في الوزارات ، ومؤسسات الدولة كافة التعديلات الأخيرة على قانون الاستثمار الذي تعتزم اللجنة طرحه على مجلس النواب للتصويت عليه قريبا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.