وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حبيب الطرفي

كتلة المواطن تدعو العبادي الى إصداد إصلاحات جديدة في المؤسسة العسكرية والقضائية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي, الثلاثاء, رئيس الوزراء بإصدار إصلاحات جديدة في المؤسسة العسكرية والقضاء, مشددا على إحداث تغيير في الوزارات التي تم دمجها وان يتم توخي المهنية والنزاهة في العمل.
وقال الطرفي لوكالة “بغداد تايمز”، ان “هناك ترهل في الوزارات والكابينة الوزارية وضعت على اساس المشاركة وارضاء الجميع مما اوصل البلاد الى هذا الحال “, مبينا ان “اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤيدة من المرجعية ومجلس النواب وهي مطلب جماهيري”.
واضاف “نحن بحاجة الى اصلاحات اخرى في كافة الميادين والمؤسسة العسكرية والقضاء “, موضحا بانه “لا توجد خيارات لدى العراقيين لكل السلطات سواء التشريعية والتنفيذية الا هذه الاصلاحات”.
واشار الطرفي الى ان “الغاء مناصب المستشارين في الوزارات وتحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة مدروس من قبل رئيس الوزراء”.
مؤكدا ان “المستشار يكون في جانب ومفصل معين في الدولة اما هذا الكم الهائل من المستشارين والبلد في حال من سيء الى اسوأ يدل على ان هذه المناصب وجدت للمستشارين وهم ليس لديهم اليات الاستشارة”.
وتابع ان “العبادي توجب عليه تقليص عدد المستشارين حتى يكون هناك مستشارين مهنيين بعدد محدود حفاظا على المال العام ولتوخي المهنية في العمل”, مؤكدا ان “البرلمان طالب من رئيس الوزراء ان يأتي الى البرلمان لتوضيح مسألة دمج الوزارات لمعرفة هل ان العملية بأبقاء الوزير نفسه في منصبة او رفع الوزير وتبقى نفس حاشيته؟”.
واشار الى ان “حاشية ما تحت الوزير من الوكلاء والمدراء العامين والموظفين هؤلاء يجب تغيرهم لانهم اصحاب القرار فأذا تم تغيير الوزير والحاشية باقية فكأنما لم نقم بشيء “, مشددا على “اهمية ان يكون هناك تغيير جذري في الوزارات وان يتم توخي المهنية والنزاهة في العمل لان الكسل والفساد الموجود في دوائر الدولة اوصلت العراق الى حال مخيف”. التي تم دمجها وان يتم توخي المهنية والنزاهة في العمل.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.