وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

مرشح أمريكي : العراق سيتقسم الى ثلاثة أقسام

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر مرشح الرئاسة للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري جون كاسيتش، الثلاثاء، أن العراق سيتقسم الى ثلاثة أجزاء، فيما اشار الى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان من المفترض أن يبقي على قاعدة واحدة في العراق قبل الانسحاب منه في عام 2011.

ونقلت وكالة “سي أن أن” الخبر وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” عن كاسيتش، القول، “ما كنت لأدخل نفسي في الملف العراقي، وكما ترون الآن فإنه وبالنهاية سينتهي المطاف بالعراق على الأغلب إلى الانقسام لثلاثة أجزاء”.

وبشأن رأيه بإقدام الرئيس الأمريكي باراك أوباما على سحب القوات الأمريكية من العراق قال كاسيتش “كان لابد لنا من الإبقاء على قاعدة واحدة في العراق على الأقل”.

وتابع كاسيتش، إن “الكرد حلفاء جيدون لنا، وعلينا أن نعي احتياجاتهم لبعض الأمور وموازنة ذلك أمام تركيا، وهو الأمر الذي يتحول إلى مشكلة بالنسبة لنا على ذلك الصعيد”.

وبشان “الإرهاب” والعمليات الانتحارية، اضاف المرشح الجمهوري، “على كل الديانات في العالم أن تقف وتقول للانتحاري إنه إذا أقدمت على تفجير نفسك بنساء وأطفال بريئين وتعتقد بأنك ستذهب إلى الجنة فإنك تعاني من مشكلة وأنت مجنون، وإن أمسكنا بك سنلقي بك في السجن لبقية حياتك على الاغلب”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.