وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رواتب نقود فلوس عراقية

وزارة العمل: تحديث 90% من بيانات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ووصول رواتبهم الى 420 الف دينار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة العمل، الثلاثاء، عن تحديث 90% من بيانات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، فيما اكدت وصول رواتبهم الى 420 الف دينار كحد اعلى وفق قانون الحماية الاجتماعية الجديد.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف عبيد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،ان “الدائرة تمكنت من تحديث 90% من بيانات المستفيدين وأرسلت الى وزارة التخطيط لفرز وتحديد المشمولين”، مبينا ان “الدائرة بانتظار اعادتها من وزارة التخطيط للمباشرة بتوزيع الاعانات عليهم وفق قانون الحماية الاجتماعية الجديد”.

وأضاف عبيد ان “عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية في بغداد يبلغ 210 الف من اصل مليون و18 الف مستفيد في المحافظات”، مشيرا الى ان “زيارات الباحث الاجتماعي لمناطق المشمولين في بغداد بلغ 75 الف مستفيدا، فيما راجع 55 الف منهم لتحديث بياناتهم ليصل العدد الاجمالي لغاية الان الى 130 الف مستفيدا سيتم شمولهم بالزيادة الجديدة في الاعانات”.

وتابع ان “زيادة مبالغ الاعانات للأسر المستفيدة من شبكة الحماية الاجتماعية ستكون 105 الف دينار للفرد الواحد كحد ادنى وستصل رواتبهم الى 420 الف دينار للأسر التي تتكون من اربعة اشخاص فأكثر وفق قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014″، لافتا الى ان “القانون القديم المرقم 126 لسنة 1980 حدد رواتب المستفيدين بـ 50 الف دينار كحد ادنى”.

يذكر ان الفئات المشمولة برواتب الرعاية الاجتماعية هي المطلقات والأرامل والمعاقين ويتم توزيع هذه الرواتب من خلال منافذ مصارف الرافدين ومكاتب البريد المتوزعة في كافة المحافظات العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.