وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وزارة النقل تعلن موافقتها على تنفيذ مشروع مطار كركوك الدولي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو لجنة الخدمات البرلمانية أميرة زنكنة، الثلاثاء، عن موافقة وزارة النقل على تنفيذ مشروع مطار كركوك الدولي، فيما طالبت حكومة كركوك بالتنسيق مع الوزارة لإكمال إجراءات وضع حجر أساس المشروع.

وقالت زنكنة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “وزارة النقل وافقت على تنفيذ مشروع مطار كركوك”، مبينة أن “محافظة كركوك لها ثقل اقتصادي وسكاني وجغرافي يؤهلها لأن تكون إحدى المدن التجارية المنافسة على صعيد المنطقة والشرق الأوسط، ومن المؤسف أنها لا تمتلك مطارا دوليا مدنيا حتى هذا اليوم رغم كل الخيرات التي تتمتع بها”.

وأضافت زنكنة، أن “استحصال موافقة وزارة النقل لإنشاء مطار كركوك الدولي خطوة مهمة للسعي في تعزيز أهمية المحافظة وتوفير البنى التحتية المهمة بإحداث انتقالة حقيقية في واقعها الاقتصادي والخدمي والتجاري”، مشيرة الى أن “افتتاح مطار دولي في كركوك سيكون له دور كبير في تسهيل سفر المواطنين وسيشجع الاستثمار والمستثمرين والتجار على إنشاء المزيد من المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية وخصوصا في مجال صناعة النفط والخدمات والاعمار”.

ودعت زنكنة مجلس محافظة كركوك ومحافظها الى “التنسيق مع وزارة النقل لإكمال الإجراءات القانونية والإدارية من اجل وضع حجر الأساس لهذا المشروع الكبير والاستراتيجي الذي سيحدث انتقالة كبيرة في واقع المحافظة الاقتصادي والتجاري”.

وكان مجلس محافظة كركوك جدد، في (3 أيلول 2013)، مطالبته لوزارة النقل العراقية وسلطة الطيران المدني بدعم المحافظة وقراره بإنشاء مطار مدني في كركوك، مبيناً أن المحافظة تمتلك مطاراً كامل التجهيزات ويحتاج الى موافقات إدارية فقط لتأهيله.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.