وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الاهتمام-بصحة-الانسان

الاهتمام بصحة الأسنان يقلل فرص الاصابة بأمراض البروستاتا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أثبتت بعض الأبحاث الطبية الحديثة أهمية الاعتناء بصحة الأسنان واللثة وعلاج أمراضها لأنها تعتبر بمثابة جدار الحماية وحائط الصد الذي يقلل فرص الإصابة بأمراض البروستاتا عند الرجال.

وأظهرت النتائج التي توصل إليها الباحثون أن علاج أمراض اللثة يعمل على تقليل إلتهابات البروستاتا، وهو المرض الذى يعمل على إلتهاب الغدة المسؤولة عن إنتاج وإفراز السائل المنوي .

وأشار البروفيسور ” نبيل بيسادا ” أستاذ طب الأسنان بجامعة ” ويسترن ” الأمريكية إلى أن الدراسة توضح أنه إذا تعاملنا مع أمراض الأسنان واللثة ، فإنه يمكن أن نساعد فى تحسين أعراض إلتهاب البروستاتا ونوعية الحياة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من هذا المرض .

وقام الباحثون بدراسة حالات 27 رجلاً ، حيث عانى أغلبهم من ألم مثل وخزة الإبرة ما يدل على معاناتهم من إلتهاب فى غدة البروستاتا ، ثم خضعوا بعد ذلك إلى إختبارات لقياس مستوى عدد من بروتينات البروستاتا والعلامات المحتملة للإصابة بمرض التهاب البروستاتا أو سرطان البروستاتا.

وأشارت المتابعة إلى عدم معاناة 21 شخصاً من أصل 27 من إلتهابات بسيطة، فى مقابل 15 شخصاً عانوا من أورام خبيثة مصاحبة لإلتهابات اللثة والاسنان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.