وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مظاهرة ثورة 31/تموز ضد الفساد في محافظة النجف
مظاهرة ثورة 31/تموز ضد الفساد في محافظة النجف

ناشطو البصرة يصفون زيارة العبادي الى المحافظة بأنها “مخيبة للآمال”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن ناشطون ومنظمو الاعتصامات في البصرة، الاربعاء، عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية لعدم لقاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بممثليهم، وفيما بينوا أن العبادي اهتم بالشركات النفطية خلال زيارته المحافظة، وصفوا الزيارة بأنها “مخيبة للآمال”.

وقال الناشط المدني في خيمة الاعتصام عصام الربيعي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “ناشطي ومنظمي التظاهرات سينظمون وقفة احتجاجية امام ديوان محافظة البصرة احتجاجا على عدم وقوف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على مطالب المتظاهرين او اللقاء بممثلين عنهم للاستماع الى المطالب خلال زيارته امس الى البصرة وهذا امر يؤشر اهمالاً كبيرا لمطالب المتظاهرين”.

واضاف الربيعي ان “العبادي وضع ضمن اهتماماته في زيارته البصرة عمل الشركات النفطية والقطاع النفطي واعتبره خطاً احمر لا يمكن المساس به دون التطرق الى التظاهرات التي شهدتها المحافظة”، مبيناً ان “الزيارة كانت مخيبة للآمال”.

ولفت الربيعي الى ان “العبادي هو من المسؤولين الذين يتمتعون بمرونة في الاداء السياسي وليس من سمته ان يتجاهل الآخرين فضلاً عن الآلاف من المتظاهرين لكن الامر لايخلو من التاثير الذي اسهم بابعاد العبادي عن اللقاء مع ممثلي التظاهرات”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، امس الثلاثاء، أن الحكومة لا تألوا جهدا لحماية ثروة الشعب العراقي وحماية المنشآت النفطية والشركات الاجنبية، وفيما عدّ أي عرقلة لعمل هذه الشركات بأنه اعتداء على ثروة الشعب، اتهم جهات لم يسمها بالوقوف ضد تطور العراق، متوعداً هذه الجهات باستخدام جميع الامكانيات لايقافهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.