المصادقة على تعويض متضررين من تفجير وقصف جوي بالخطأ في بغداد

اخبار العراق المحلية | 1203 | 3:13 م

المصادقة على تعويض متضررين من تفجير وقصف جوي بالخطأ في بغداد
خارطة العاصمة بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

صادقت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، على الوجبة الاولى من معاملات المواطنين المتضررين من حادثتي منطقتي الاعظمية والنعيرية ببغداد.

واوضحت اللجنة في بيان، إن “اللجنة المركزية صادقت على الوجبة الاولى من معاملات المواطنين المتضررين من الحادث الارهابي الذي وقع في منطقة الاعظمية في ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)، ومعاملات ضحايا الخطأ العسكري الذي حدث في منطقة النعيرية ببغداد”.

وقتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب 17 آخرون بجروح الاثنين في 6 يوليو/ تموز بعد سقوط قنبلة من طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي على منازل سكنية بالخطأ في النعيرية.

وبينت اللجنة، ان “انجاز معاملات الوجبة المذكورة تم بالتنسيق مع اللجنة الفرعية الثانية في محافظة بغداد والاقضية والنواحي المختصة”.

واشارت اللجنة الى ان “الوجبة الثانية من المعاملات وهي الاخيرة ستنجز قريبا بعد اكمال بعض النواقص في المستندات الثبوتية للممتلكات المتضررة من قبل المواطنين.

واكدت، ان “الوجبة المصادق عليها سترسل من قبل اللجنة المركزية الى وزارة المالية بشكل عاجل لغرض تخصيص الاموال واطلاقها للمشمولين باسرع وقت ممكن”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات