وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير التربية محمد اقبال

إقبال يقر نظام المحاولات والذي يقتضي بسماح للطلبة السادس الاعدادي بأداء الامتحانات في السنة القادمة

[fb_embed_post href=”null/” width=”null”/]

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن وزير التربية محمد إقبال، الخميس، إقرار نظام “المحاولات” والذي يقضي بالسماح لطلبة السادس الإعدادي بفروعه كافة من الراسبين في السنة الأولى بأداء الامتحانات في السنة الثانية في مادة او مادتين رسب فيها فقط، مع احتفاظ الطالب بدرجات النجاح التي حصل عليها في السنة السابقة.

وقال إقبال في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “تجربة الوزارة لنظام تعدد المحاولات على الصف السادس الإعدادي تعد الأولى من نوعها في العراق وستثبت نجاحها وبشكل كبير”، مبيناً أنها “تأتي في أطار تحديث العملية التربوية والتعليمية ومواكبة التطورات في العالم، للوصول بالعراق إلى مصاف الدول المتقدمة”.

وأوضح أن “هذا النظام الذي تم إقراره يتيح للطالب الراسب في العام الدراسي 2014/2015 بدرس واحد او درسين في السنة الأولى الامتحان بالمواد الدراسية التي رسب فيها (الامتحان بالمحاولات) في العام الدراسي 2015/2016 مع الاحتفاظ بدرجات النجاح التي حصل عليها في العام السابق”.

وتابع “وفي حال عدم رغبة الطالب الامتحان بالمحاولات عليه تقديم طلب الى مدير المدرسة وفق الاستمارة المعدة لهذا الغرض ليعامل الطالب معاملة الطالب الراسب، وعليه الانتظام بالدوام للعام الدراسي 2015/2016 واداء الامتحانات العامة الوزارية بجميع المواد الدراسية في نهاية العام الدراسي”، مبينا أن “الطالب الذي يرغب بالامتحان بالمحاولات سيكون غير ملزم بالدوام الذي يكون اختيارياً له”.

وبيت وزير التربية أن “تطبيق هذا النظام يختصر التكاليف، ويعطي فرصة مقعد جديد ، ويقلل من كثافة الطلبة في المدارس، مثلما إنه يقلل من نسبة الرسوب، ويجعل فرصة تحسين المعدل متاحة دون إعادة السنة الكاملة”.
يذكر ان الوزارة اقرت مؤخرا تعميم نظام الكورسات وهو نظام عالمي ومعتمد في اغلب دول العالم المتطورة .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.