وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



برلمان كوردستان
برلمان كوردستان

اختتام الاجتماع الخماسي للأحزاب الكردستانية والحزب الديمقراطي يبدي “المرونة” في المواقف

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مصدر مطلع في اقليم كردستان العراق،الخميس، ان الاحزاب الكردستانية الخمسة اختتمت اجتماعاً لها اليوم في اربيل بشأن التوصل الى اتفاق بشأن رئاسة اقليم كردستان، فيما اشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ابدى مواقفاً اتسمت بـ”المرونة”.
وقال المصدر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “اجتماعاً عقد اليوم في قاعة سعد عبد الله للمؤتمرات في اربيل، ضم كل من الحزب الديمقراطي الكردستان، والاتحاد الوطني الكردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاطراف الخمسة عقدت منذ الصباح وحتى الظهر، اجتماعا متواصلا لثلاث ساعات من دون انقطاع، وتباحثت حول المشروع الذي تقدم به الحزب الديمقراطي الكردستاني لحل مشكلة الرئاسة”، مشيرا الى أن “الاجتماع لم يكن غير مجدٍ، لكن الأطراف الخمسة قررت مواصلة الاجتماعات، ولهذا سيعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني اجتماعا داخليا، وكذا الحال للأطراف الأخرى، ومن ثم يتم عقد اجتماع خماسي من جديد”.
واكد المصدر، أن “رئاسة اقليم كردستان كانت النقطة الابرز من محاور الاجتماع”، مشيرا إلى أن “الحزب الديمقراطي ابدى استعداده لتقديم موقف أكثر ليونة”.

وكانت الأحزاب الكردية الخمسة طالبت،امس الأربعاء، (2015،8،19) بتأجيل جلسة البرلمان غير الاعتيادية التي من المقرر عقدها اليوم الى يوم الأحد المقبل، فيما اكد سكرتير برلمان كردستان فخر الدين قادر، انه لا يوجد أي سبب للتأجيل، أكدت اللجنة القانونية أن البرلمان لم يتسلم حتى الآن طلباً رسمياً بتأجيل جلسة اليوم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.