وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الناصري

الناصري يعلن عن فتح باب الترشح لأختيار بدلاء للمدراء المقالين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري،الخميس، عن تشكيل لجنة للمباشرة باستقبال طلبات الراغبين بالترشح لشغل إدارة الدوائر التي تمت إقالة مديريها مؤخراً بدءاً من الاسبوع المقبل، فيما اكد اعتماد “الكفاءة والاستقلالية والنزاهة” والاختصاص في الاختيار.
وقال يحيى محمد باقر الناصري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “فتح باب الترشيح لاختيار مديرين جدد للدوائر التي شملها التغيير الإداري سيتم الاسبوع المقبل، حيث تم تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لاستقبال الطلبات”، مبينا أن “اختيار المرشحين سيراعي المهنية والكفاءة العالية والاستقلالية بعيداً عن المحاصصة الحزبية”.
وأضاف الناصري، أن “إدارة المحافظة ستقوم برفع أسماء ثلاثة مرشحين لكل دائرة إلى مجلس المحافظة لاختيار الأفضل منهم”، مشيرا الى أن “المحافظة تواصل عملية الإصلاح الإداري وأن التغييرات ستشمل مديري دوائر أخرى في المرحلة اللاحقة، حيث يجري حاليا تقويم أدائهم”.
يذكر ان الحكومة المحلية في ذي قار قد اتخذت مؤخراً حزمة أولى من الإصلاحات لتحسين الأداء الحكومي ومحاربة الفساد، من بينها حل المجالس البلدية في الأقضية والنواحي، وإعفاء 17 مديراً أو مسؤولاً أمنياً وعدد من القائممقامين ومديري النواحي من مناصبهم، وإلغاء مناصب ثلاثة من معاوني المحافظ وهيئة المستشارين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.