وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن سالم الصادقون

سالم: لجنة سقوط الموصل لم تكن عادلة وهناك قيادات متورطة ولم يتناولها التحقيق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم ان تقرير اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط الموصل لم يكن كافيا، لافتا الى ان هناك قيادات متورطة بقضية سقوط المحافظة لم تدخل ضمن الاسماء التي ادرجت في التقرير.
وقال سالم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “هناك اسماء لم تتناولها اللجنة التحقيقة في تقريرها الخاص بسقوط مدينة الموصل، مثل رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني، وقيادات عسكرية كردية أخرى.
واشار الى ان المنظومة العسكرية اليوم خاضعة للمحاصصة الطائفية والحزبية، وهذا النظام فرض قيادات غير كفوءة وغير نزيهة، وبالتالي تسبب بالكثير من الانتكاسات الأمنية التي حدثت في مختلف جبهات القتال، داعيا الى اصلاح شامل للمؤسسة العسكرية لكون البلاد تواجه عدوا يهدد أمنها وسلامة ابناءها.
وطالب سالم بابعاد المؤسسة العسكرية عن المحاصصة الطائفية والحزبية واختيار العناصر الكفوءة والمهنية والوطنية، مضيفا ان يجب متابعة ومراقبة عقود التسليح التي كلفت الدولة مليارات الدولارات.
يذكر ان عضو اللجنة القانونية النيابية علي المرشدي، اعتبر، لجنة سقوط الموصل بغير الدستورية وقراراتها غير ملزمة للمحكمة الاتحادية، وفيما بين أن من حق كل المتهمين ان يطعنوا بها، تمنى ان تبتعد قرارات اللجنة عن تصفية الحسابات.
وقال المرشدي إن اللجنة المكلفة بالتحقيق بسقوط مدينة الموصل هي لجان غير دستورية اذا ما أخذنا قرار المحكمة الاتحادية بهذا الخصوص ومجلس النواب ليس لديه الحق بالتحقيق وإنما واجبه متابعة الحقائق والأدلة، موضحاً أن قرارات هذه اللجان غير ملزمة للمحكمة الاتحادية وان القائد العام للقوات المسلحة لا يستطيع ان يتخذ قرارات ويعاقب دون ان تكون هناك أدلة لهذه القضايا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.