وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



التكسي النهري

ماء البصرة ترصد بقعة زيتية كبيرة في مياه شط العرب وتوقف مشروع ماء البراضعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت مديرية ماء البصرة، الخميس، عن رصدها لبقعة زيتية كبيرة في مياه شط العرب، وفيما قررت إيقاف مشروع ماء البراضعية لتفادي مشكلة وصولها الى الشبكات، حذرت من انتشار تلك البقعة الزيتية وإلحاق الضرر بالمحطات القريبة من الشاطئ.
وقال مدير ماء البصرة خالد جمعة في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، أن “كوادر مديرية ماء البصرة المتواجدة على منصات شط العرب رصدت بقعة زيتية كبيرة في شط العرب”، مبيناً أن “البقعة أسهمت بتلوث الشاطئ حيث مواقع عدد من محطات المياه الأمر الذي يستدعي منع وصولها إلى تلك المحطات”.
وأضاف جمعة، أن “مديرية ماء البصرة قررت إيقاف مشروع ماء البراضعية القريب من مواقع انتشار بقعة الزيت في الشاطئ لتفادي مشكلة وصول الزيت الى تلك المحطة و(فلاتر التصفية ) وشبكة المياه لحين زوال تلك البقعة من مياه شط العرب “.
وحذر جمعة، من “انتشار تلك البقعة الزيتية في مياه شط العرب وإلحاق الضرر بالمحطات الاخرى الواقعة على شط العرب منها محطة ابو الخصيب وشط العرب”، مشيراً الى، أن “المديرية بانتظار زوال البقعة في عملية المد والجزر في شط العرب”.
وكانت لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة البصرة عزت، في تموز المنصرم 2015 ، اسباب توقف مشروع ماء البصرة الكبير إلى النزاعات العشائرية التي تحدث في شمال المحافظة، وفيما اشارت الى ان المشروع يهدف الى توفير المياه العذبة الى اغلب مدن المحافظة، اكدت ان الحكومة المحلية بصدد الوقوف على المشكلة ومعالجة الامر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.