وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

القوات الأمنية في بغداد تدخل حالة الانذار القصوى بسبب التظاهرات التي ستنطلق عصر اليوم

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن مصدر أمني ,الجمعة,بأن القوات الامنية في العاصمة بغداد ستدخل في حالة الانذار القصوى على خلفية التظاهرات التي ستنطلق عصر اليوم في ساحة التحرير وسط العاصمة.

وقال المصدر لوكالة “بغداد تايمز”، إن “القوات الامنية ستدخل ,اليوم الجمعة, في حالة الانذار القصوى (ج) وتشدد من اجراءاتها الامنية في العاصمة بغداد على خلفية التظاهرات التي ستنطلق عصر اليوم في ساحة التحرير وسط العاصمة”.

واضاف المصدر ان “الخطة التي ستتبعها القوات الامنية لحماية التظاهرات ستكون نفس الخطة المتبعة في الجمع السابقة حيث تم وضع خطة امنية مشددة لحماية العاصمة بغداد والمتضاهرين في ساحة التحرير , حيث تضمنت الخطة انتشار كثيف للقوات الامنية على طول المناطق القريبة من ساحة التحرير ,فضلا عن تشديد الاجراءات الامنية بجميع نقاط التفتيش الثابتة وتدقيق جميع العجلات المشتبه بها على جهاز الابتوب “.

واشار ,ان”انتشار الفرق الامنية لحماية المتظاهرين سيكون عبارة عن خمسة خطوط ,حيث ستكون شرطة النجدة بالخط الاول بدون سلاح ,والجيش العراقي بكامل معداته سيتمركز بالخط الثاني , مبينا ان” الخط الثالث سيتمثل بتشكيل 5 فرق تابعة لمكافحة الشغب وتدخلها سيقتصر على الحالات الطارئة “.

وتابع ,ان”الدفاع المدني و قوات من جهاز مكافحة الارهاب ستكون متواجدة في الخط الرابع ,اما الخط الخامس فقد تم تقسيمه الى خطين ,الاول دوريات راجلة قريبة من ساحة التحرير,والخط الثاني سيتكون من عناصر الاستخبارات يرتدون الزي المدني ويتواجدون بين المتظاهرين”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.