وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي

أوغلو يصادق على مذكرة تفويض الجيش التركي للقيام بعمليات عسكرية في العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

صادق رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو, السبت, على مذكرة تفويض الجيش التركي للقيام بعمليات عسكرية في العراق وسوريا.
وقالت صحيفة “حرييت” التركية في تقرير إطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز” ،إن” وزارة الخارجية كانت قد أعدت مذكرة التفويض الموحدة لسوريا والعراق وأرسلتها أول أمس الخميس لرئاسة الوزراء، وجاء فيها أن البلاد تواجه زيادة فى المخاطر الأمنية والتهديدات واستمرار وجود منظمة حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق، مع ملاحظة تصاعد عدد المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش”.
وأضافت الصحيفة أن” رئيس الوزراء داود أوغلو وقع على مذكرة التفويض المعدة من قبل وزارة الخارجية خلال 48 ساعة حتى لا يترك الأمر للحكومة المؤقتة التي سيشارك بها ثلاثة وزراء من حزب الشعوب الديمقراطية الكردي الذين سيرفضون المصادقة على مذكرة تفويض الجيش لإرسال قوات إلى خارج البلاد”.
وأشارت إلى أن” الأنظار تتوجه إلى موقف حزب الحركة القومية اليمينى المتشدد من مذكرة التفويض وكيفية عقد الجلسة العمومية تزامنا مع الفترة التي سيعلن فيها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان عن تشكيل حكومة انتخابات مؤقتة خلال خمسة أيام لتتولى مهامها لمدة شهرين”.
وكان البرلمان التركي قد أقر مذكرة التفويض الموحدة للمرة الأولى لإرسال قوات إلى سوريا والعراق إذا اقتضت الضرورة في العام الماضي, بعد تصاعد وتيرة الحرب الأهلية على المناطق القريبة من الشريط الحدودي التركي–السورى وتزايد مخاطر مجاميع “داعش” الإجرامية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.