وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي ينفي حذف أي اسم من المتهمين الـ36 بسقوط الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفى رئيس لجنة التحقيق في سقوط الموصل حاكم الزاملي، اليوم السبت، حذف أي اسم من المتهمين الـ36 بسقوط الموصل، ورد على من اعتبر التقرير غير ملزم بالقول “إذا لم يكن ملزما فلماذا تخوف البعض وحرك دول وأجاب على الأسئلة”، فيما حذر أي شخص من محاولة “تحريف التقرير”.
وقال حاكم الزاملي في تصريح صحافي لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “هناك ما يشاع عن إزالة بعض الأسماء المتهمة بقضية سقوط الموصل وأكد أن هذا كلام غير صحيح”، مبينا أن “عدد المتهمين في قضية سقوط الموصل هم 36 شخصا ولا يمكن حذف أي اسم منهم”.
وأكد الزاملي وهو رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب، أن “أي شخص يحرف التقرير سيكون متهما”، مبديا استغرابه من “حديث بعض الأشخاص الذين يقولون أن التقرير غير ملزم”، متسائلا في الوقت ذاته، انه “إذا لم يكن التقرير ملزما فلماذا تخوف البعض وحرك دول وأجاب على الأسئلة”.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري رد، في (17 اب 2015)، على تهديدات ائتلاف دولة القانون بتعليق عضوية نوابه في حال ذكر اسم زعيمه نوري المالكي في تقرير لجنة التحقيق بسقوط الموصل، واكد أن مجلس النواب لن يحذف أي أسم ذكره التقرير، تعهد بمحاسبة المتورطين واحالتهم الى القضاء والنزاهة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.