وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

ايران تحذر من مخطط أمريكي لتقسيم السعودية بعد العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد قائد سلاح البر في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان, السبت, أن أمريكا تريد تغيير النظام في السعودية كما قاموا بذلك في قطر, محذرا من المخطط الأمريكي الذي يريد تقسيم العراق وسوريا ومن ثم السعودية.
وقال العميد بوردستان في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن” العدوان العسكري الذي شنته السعودية علي اليمن انما جاء بايعاز أمريكي لتوفير الارضية لانهيار النظام السعودي”, لافتا إلى أن” أمريكا تريد تغيير النظام في السعودية كما قاموا بذلك في قطر عندما جاؤوا بالإبن الشاب للأمير ونصبوه حاكما”.
وأضاف أن” الامريكان يريدون تقسيم العراق وسوريا والسعودية لتحقيق مشروع الشرق الاوسط الكبير الذي لا يمكن تحقيقه بوجود ملوك طاعنين في السن”.
وأوضح بوردستان أن” الأمريكان يجلسون أمام الفريق الايراني كي يوحوا بأنهم لا يضمرون أي حقد ضد هذا الشعب”, مبينا ” لا يمكن أن نصادق الامريكان أبدا حيث قال الامام الخميني (قدس) أن امريكا هي الشيطان الاكبر و ايران الاسلامية لا يمكنها أن تربطها بها علاقات جيدة”.
وأكد قائد سلاح البر في الجيش الإيراني أن” بلاده تقف إلى جانب المقاومة في المنطقة ودعمها”, مؤكدا أن” الامريكان يريدون القضاء على هذا المحور فيما ندعم نحن الصحوة الاسلامية بصورة معنوية”.
وأشار إلى أن” عصابات داعش الإجرامية التي اقتربت من حدود ايران مع العراق بدأت تنسحب من الحدود المتاخمة للجمهورية الإيرانية بعد التحركات التي قام بها سلاح البر في الجيش, حيث عجزت داعش عن التقدم نحو الحدود”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.