وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



هادي العامري بدر

هادي العامري: بيجي نقطة مهمة والسيطرة عليها يفتح الطريق لتحرير الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، السبت، قضاء بيجي، شمالي تكريت،نقطة مواصلات مهمة والسيطرة عليها يفتح الطريق لتحرير مدينة الموصل، فيما لفت إلى إن تنظيم (داعش) يحاول بكل إمكاناته للسيطرة على القضاء، وصف المعركة في بيجي بـ”الطاحنة”.
وقال هادي العامري في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” على هامش الحفل التأبيني الذي اقيم في بغداد في الذكرى السنوية لرحيل المرجع الديني السيد محمد صادق الصدر، إن “مشكلة قضاء بيجي ، انها منطقة مفتوحة باتجاه حديثة والموصل ونقطة مواصلات تعتبر حيوية”، مبيناً أن “هذه العقدة إذا انقطعت ستفصل قوات (داعش) عن محافظتي الموصل والانبار”.
وأضاف العامري، أن “تنظيم (داعش) يحشد كل إمكاناته للسيطرة على قضاء بيجي”، مؤكداً أن “التنظيم فجر 28 مفخخة في قرية ابو جراد في يوم واحد مما أدى الى تراجعنا بعض الشيء إلا إننا تقدمنا مجددا”.
ووصف الأمين العام لمنظمة بدر، “المعركة في قضاء بيجي بالطاحنة”، مؤكدا أن “حسمها سيفتح الطريق أمام نينوى”.
وكان مصدر في قيادة صلاح الدين أفاد، يوم الأربعاء (الـ19من اب2015)، بأن 12 عنصراً من القوات المشتركة قتلوا بصد هجوم لتنظيم (داعش) على قضاء بيجي، شمالي تكريت، من محورين، فيما أكد أن الهجوم كان بعشر عجلات مفخخة يقودها انتحاريون.
يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية التي تسيطر حالياً على اغلب مناطق القضاء وعناصر تنظيم (داعش).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.