وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خالد العطية

هيئة الحج تكشف عن تخفيض عدد الحجاج العراقيين لهذا العام بنسبة 20%

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت هيئة الحج والعمرة، السبت، عن تخفيض عدد الحجاج العراقيين لهذا العام بنسبة 20%، وعزته الى أعمال التوسعة الجارية في الحرم المكي، وفيما أكدت الاتفاق مع الطيران السعودي لتأمين عودتهم في الـ14 من ذي الحجة، دعت المرشدين والمرشدات المرافقين للحجاج إلى احترام قوانين البلد المضيف والتزام خطاب ديني معتدل.
وقال رئيس الهيئة وكالة خالد العطية في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” ، إن “على المرشدين والمرشدات المرافقين لقوافل الحجاج التصرف بشكل طبيعي واحترام قوانين البلد المضيف”، داعيا إياهم إلى “التزام خطاب ديني معتدل لا يثير النعرات خصوصا ونحن نشهد فتنة طائفية وهجمة إرهابية في العراق والمنطقة ككل”.
وكشف العطية، أن “حصة العراق من الحجاج خفضت بنسبة 20% لهذا العام بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي”، مبينا أن “التخفيض طال حصص جميع الدول من الحجاج وسوف تعود النسبة إلى طبيعتها في العام القادم بعد انتهاء مشاريع التوسعة”.
وأكد العطية، أن “عودة الحجاج أومنت بشكل كامل وتم الاتفاق سلطة الطيران من الجانب السعودي على جدول الرحلات بكاملها مع عدد أكبر من الرحلات وطائرات أوسع”، لافتا إلى أن “موعد عودتهم قدم يوما واحدا ليكون في الـ14 من ذي الحجة”.
وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، (15 آب 2015)، انطلاق أول قافلة إلى الديار المقدسة يوم الـ25 من شهر آب الحالي، فيما لفتت إلى إرسال وفد إداري لعمان من أجل الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.