وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حنان الفتلاوي النائب

الفتلاوي: إصلاحات العبادي لم تلبي مطالب الجماهير المنشودة وتؤكد ان الإصلاحات لم تنفذ لحد الآن

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي ، الاحد، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يلتزم بالتوقيتات التي إقترحها وتجاوز الكثير منها .
وقالت الفتلاوي في تصريح لها على صفحتها الشخصية ” الفيس بوك ” اطلعت عليه” وكالة “بغداد تايمز”، إن “تصويت مجلس الوزراء يوم ٢٠١٥/٨/٩ على حزمة الاصلاحات التي تبناها رئيس الوزراء وألزم نفسه خلالها بتوقيتات زمنية محددة جعلت الشارع العراقي يتفاءل خيراً ويتفاعل مع هذه الاصلاحات لكن لغاية اليوم لم يلتزم العبادي بالتوقيتات التي إقترحها هو وتم تجاوز الكثير منها” .
وبينت الفتلاوي ان “قرار إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ً لحد اللحظة لم يصدر أمر ديواني بذلك لا من رئيس الوزراء ولا من رئيس الجمهورية رغم انه قال فوراً”.
واضافت الفتلاوي ان “العبادي قال ان خفض الحد الاعلى للرواتب التقاعدية للمسؤولين تقدم خلال اسبوع ولم يصدر شيء لحد الان رغم مرور اسبوعين ، بالاضافة الى تفعيل القروض ( الصناعي ، الزراعي، الاسكان، قروض المشاريع الصغيرة ) قبل نهاية الاسبوع ومرت اسبوعان ولم تفعل القروض رغم انه قال قبل نهاية الاسبوع الماضي” .
واشارت الى ان “انجاز برنامج الدفع بالآجل خلال اسبوع ومر اسبوعان دون ان ينجز ، مبينة ان حزمة اجراءات لحل مشكلة الكهرباء بمايتعلق الانتاج ، النقل والتوزيع والجباية ينجز خلال اسبوعين ومرت اسبوعان والكهرباء التي كانت اساس مظاهرات البصرة كما هي”.
وشددت على ان “لاتكون حزم إلاصلاح حبراً على ورق ،وأن يلتزم بالتوقيتات الزمنية التي وضعها هو ولم يجبره عليها أحد ، موضحة ان السيد العبادي بدأ يلعب بالوقت بدل الضائع”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.