وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



Reuters مقاتلة أمريكية
Reuters مقاتلة أمريكية

الحكومة الدنماركية تسحب طائراتها أف – 16 من العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت الحكومة الدنماركية،الاثنين، عن سحب طائراتها السبع من طراز أف – 16 من حملة التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، وفي حين عزت ذلك لمتطلبات الصيانة الضرورية، وإراحة طاقمها، أكدت أن البرلمان الدنماركي إذا ما قرر تمديد مهمة تلك الطائرات وعودتها للعراق، فينبغي ألا يتعدى ذلك صيف عام 2016 المقبل.
وقال وزير الخارجية الدنماركي كرستيان جينسن، بحسب ما أورده موقع ذي لوكال The Local الإخباري، وتابعته وكالة “بغداد تايمز” ، إن “قرار استدعاء الطائرات السبع وطاقمها إلى أرض الوطن يعد ضروريا إذا ما قررت الدنمارك الاستمرار بالمهمة كونها طرفاً في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش” .
وأضاف جينسن، إن “الحكومة قررت ضرورة إعادة الطائرات المشاركة ضمن التحالف إلى أرض الوطن لمدة من الزمن لصيانتها، وإراحة طاقمها من الطيارين والفنيين ليستعيدوا لياقتهم البدنية والصحية ويكونوا مستعدين للمشاركة مع التحالف مجدداً”، مؤكداً “استعداد الدنمارك إعادة طائراتها المقاتلة من طراز أف- 16 مجدداً لوجود ضرورة لمحاربة تنظيم داعش”.
وأوضح الوزير، أن “البرلمان الدنماركي إذا ما قرر تمديد مهمة تلك الطائرات وعودتها للعراق، فينبغي ألا يتعدى ذلك صيف عام 2016 المقبل”.

وذكر الموقع، استناداً إلى وزارة الدفاع الدنماركية، أن “الطائرات المقاتلة الدنماركية باشرت بغارتها الجوية ضد داعش في العراق منذ تشرين الأول 2014 المنصرم، ونفذت 467 طلعة جوية ألقت خلالها 425 قنبلة على أهداف تابعة لداعش، فضلاً عن مشاركتها بتنفيذ طلعات استطلاع استخبارية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها