وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



image

الادعاء العام: اكثر من 1000 ملف استرداد لمدنين هاربين خارج العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن جهاز الإدعاء العام في العراق،الاثنين، وجود أكثر من 1000 ملف استرداد منذ عام 2003 لمدانين هاربين خارج العراق، فيما أكد أن قسماً منها تخص مسؤولين سابقين في الدولة.
وقال رئيس الجهاز القاضي محمد الجنابي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخه منه، إن “هناك 1166 ملف استرداد منذ العام 2003 صدر بحق مدانين من جميع المحاكم العراقية هاربين إلى خارج العراق”، مشيراً إلى، أن “قسماً منهم قد صدر بحقه أكثر من ملف وبعضهم مسؤولون كبار في الدولة تصل درجتهم إلى وزراء”.
وأضاف الجنابي، أن “ملفات الاسترداد يجري إعدادها في العراق وفقاً للقانون”.
وبموجب القانون رقم 10 لعام 2006 فان مهام الادعاء العام في العراق هي حماية نظام الدولة وأمنها ومؤسساتها والحرص على الديمقراطية والمصالح العليا للشعب والحفاظ على المال العام من الهدر والتبذير والفساد، فضلا عن دعم النظام الديمقراطي الاتحادي وحماية أسسه ومفاهيمه في اطار المشروعية واحترام تطبيق القانون .
كما يعمل الادعاء العام بالتعاون مع مجلس القضاء على الكشف عن الجرائم لاسيما التي تصيب بالضرر سلامة وامن الدولة والمجتمع مثل جرائم الارهاب، كما يعمل الادعاء العام في ملاحقة من يثير النعرات العنصرية والفتن الطائفية التي تؤثر في النسيج الاجتماعي و التعايش السلمي بين المواطنين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.