وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

التعليم تقرر اعادة الامتحان التنافسي لطلبة الدراسات العليا غير الناجحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، إعادة الامتحان التنافسي لطلبة الدراسات العليا ممن لم يحصلوا على درجة النجاح للتنافس على المقاعد الشاغرة المتبقية من خطة القبول، فيما حددت الثاني من أيلول القادم موعدا له.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم حيدر جبر العبودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني وافق على إعادة الامتحان التنافسي للطلبة الذين لم يحصلوا على درجة النجاح لغرض التنافس على المقاعد الشاغرة المتبقية من خطة القبول”.

وأضاف العبودي، إن “موعد الامتحان سيكون يوم الأربعاء الثاني من شهر أيلول القادم، فيما سيكون موعد إعلان النتائج في يوم الأحد السادس من شهر أيلول”، مبينا أن “امتحان كفاءة الحاسوب وامتحان كفاءة اللغة الانكليزية سيكون بتاريخ 7 أيلول 2015 ولغاية العاشر من الشهر ذاته”.

وأشار العبودي، إلى أن “الناجحين قبل هذا القرار سيؤدون امتحان كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب ويتنافسون فيما بينهم لإشغال المقاعد”، مبينا أنه “في حال كانوا اقل من خطة القبول العام وقنوات القبول الأخرى فيتم قبولهم بعد أدائهم امتحان كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.