وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود يُتهم الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان لديها علاقة مع اسرائيل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاثنين، ان الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان لديها علاقة مع اسرائيل، وهي بذلك “تمردت” على الحكومة الاتحادية، فيما اكد ان الاقليم يتصرف كدولة.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان لديها علاقة وهي غير مخفية مع اسرائيل وهي متمردة في سيايتها على المركز”، مبينا ان “تلك الاسرة المتمثلة بمسعود البارزاني واسرته ضربت الدستور بعرض الحائط”.
واضاف ان “الاقليم لم يلتزم بالاتفاقات مع بغداد اخرها الاتفاقية مع وزير النفط العراقي، ذاهبة باتجاه التصرف كدولة، من خلال تصدير النفط من دون الرجوع الى الحكومة”، مشيرا الى ان “ذلك يدل على ان رئيس مستبد برايه، ونعول كثيرا على الاحزاب الكردية للوقف بوجه الاسرة الحاكمة في الاقليم”.
يذكر ان صحيفة الفاينيشيال تايمز البريطانية اكدت، في وقت سابق من اليوم الاثنين (24 اب 2015)، ان اسرائيل استوردت نحو ثلاثة ارباع نفطها من حكومة اقليم كردستان خلال الثلاثة اشهر الاخيرة، معتبرة ان هذه المبيعات تمثل علامة على “الجرأة المتزايدة” لدى الاقليم و”توتر” العلاقات بين اربيل وبغداد، فيما نفت حكومة كردستان بيع النفط بشكل “مباشر او غير مباشر” الى اسرائيل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.