وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

عبد الخالق: نتائج التحقيق بحادثة الاعتداء على المتظاهرين في البصرة ستظهر خلال يومين والعبادي قد يقيل الجميع

 
وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن محافظة البصرة جبار عبد الخالق, الاثنين, أن نتائج التحقيق في حادثة الاعتداء على المتظاهرين ستظهر خلال يومين, مرجحاً أن يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي على إقالة الجميع.
وقال عبد الخالق لوكالة “بغداد تايمز”، إن “التحقيق جار في حادثة الاعتداء على المتظاهرين في محافظة البصرة الذي وقع قبل يومين, وستعلن نتائجه خلال 48 ساعة, مبينا ان “مطالب المتظاهرين بإقالة بعض المسؤولين لايمكن الاستجابة لها بسهولة على اعتباران الجميع يرمي الكرة بعيدا عن ملعبه ولا يريد ان يكون كبش فداء او واجهة للفساد”.
واضاف ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي يمتلك الحق بموجب تفويضه بالاصلاحات ان يقيل المحافظين و اي مسؤول يثبت تقصيره في اداء مسؤولياته ولكنه لا يريد التجاوز على الكتل السياسية التي شكلت مجالس المحافظات , مشيرا انه “في حال عدم اتخاذ مجالس المحافظات لأي اجراءات بخصوص التظاهرات ومطالب المعتصمين في محافظتي بابل والبصرة فسيكون للعبادي كلمته وقد لا يتردد في اقالة الجميع”.
يشار الى ان عضو التحالف الوطني عواطف نعمة قد اعلنت, اول امس السبت, ان جماعة مسلحة تستقل سيارات سلفادور حكومية اعتدت بالضرب على المعتصمين المتواجدين في خيمة أمام مبنى مجلس محافظة البصرة في الساعة الثالثة والنصف فجراً، وقامت بسرقة أموالهم وهواتفهم وتفكيك الخيمة التي مضى على نصبها ١٥ يوماً”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.