وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



حسن خلاطي كتلة المواطن

نائب عن البصرة: العبادي له الصلاحيه لإقالة المحافظ ولكن ليس على اساس واهداف سياسية

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد النائب عن محافظة البصرة حسن خلاطي, الاثنين , أن إقالة محافظ البصرة لا يمكن ان تتم على اساس اهداف سياسية, مبينا ان من حق رئيس الوزراء ان يقيل المحافظ الذي يراه غير جدير بالمنصب.
وقال خلاطي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “التظاهرات حق مشروع كفله الدستور ومن حق ابناء الشعب ان يطالبوا بالخدمات وماحصل في البصرة في التظاهرة الاخيرة هناك قوة مجهولة داهمت خيمات المعتصمين والحكومة المحلية شكلت لجنه وهناك متابعة امنية من قبل قيادة العمليات للكشف عن ملابسات الحادث”, مبينا ان “حماية التظاهرات كانت تقع على عاتق قيادة العمليات وليس على حماية المحافظة”.
واضاف ان “حسب الصلاحيات المخولة لرئيس الوزراء حيدر العبادي من حقه ان يقيل المحافظ الذي يراه غير جدير”, مؤكدا ان “إقالة المحافظ لا يمكن ان تتم على اساس اهداف سياسية والعبادي لديه معايير معينه لاقاله اي محافظ “.
واوضح خلاطي ان ” عند زيارة رئيس الوزراء لمحافظة البصرة ولقاءه باعضاء الحكومة المحلية اكد على ان الوضع يجب ان يتجه نحو الاستقرار وكل قضايا مطالبات الاقاله يجب ان تجري وفقا للدستور “, مؤكدا ان ” قانون 21 من الدستور بالنسبه لاقاله المحافظ تكون لاسباب واستجواب مقدم معه اسئلة ومن ثم تتم الاستضافة وجلسة الاستجواب وان لم يقتنع مجلس المحافظة بالاجوبه يتم استجواب المحافظ “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.