وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)
وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)

الجبوري يرفض طلب تأجيل استجواب وزير الكهرباء ويؤكد ان السبت المقبل الموعد النهائي لإستجوابه ويلوح بإقالته

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رفض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، طلبا مقدما من عدد من النواب لتاجيل استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، محدداً السبت المقبل كموعد نهائي لحضوره، فيما أنذر الفهداوي بمحاسبته غيابيا وسحب الثقة عنه في حال عدم الحضور.

وقال مصدر نيابي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفض طلبا مقدما من عدد من النواب لتاجيل استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي”، مبيناً أن “الجبوري حدد السبت المقبل كموعد نهائي لحضور الفهداوي والاجابة على الاسئلة المقدمة”.

وأضاف أن “الجبوري انذر وزير الكهرباء بمحاسبته غيابيا وسحب الثقة عنه في حال عدم الحضور في موعد اقصاه السبت القادم”، موضحاً أن “الجبوري أكد ان وزير الكهرباء أقام دعوى في المحكمة الاتحادية حول قانونية الاستجواب وأنه اتصل برئيس المحكمة الاتحادية الذي أكد له ان اقامة الدعوى من قبل وزير الكهرباء ﻻتحول دون عملية استجوابه وأن تلك العملية جزء من مسؤولية البرلمان امام الشعب”.

وعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء، جلسته الـ15 ضمن الفصل التشريعي الأول برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 250 نائباً، فيما يتضمن جدول الأعمال التصويت على مشروع قانون الأحزاب السياسية وتحديــد ولايــات الرئاسات الثــلاث من حيث المبدأ.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.